الرئيسية / منوعات / احتفالًا بيومه العالمي.. كيف يساهم الماء في تقوية المناعة ضد الفيروسات؟

احتفالًا بيومه العالمي.. كيف يساهم الماء في تقوية المناعة ضد الفيروسات؟

كتبت – حسناء الشيمي:

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد المصابين به يومًا بعد يوم، يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق المثالية لتقوية مناعة الجسم، لتصبح أكثر قدرة على مكافحة هذا المرض الغامض.

وبما أن العالم اليوم، يحتفل باليوم العالمي للمياه، الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة في 22 مارس من كل عام، للتوعية بأهمية ذلك المشروب في حياة الإنسان، يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي، الفوائد التي يقدمها الماء لصحة الجهاز المناعي، وفقًا لموقعي “Healthline” و”Medicalnewstoday”.

1- تنشيط الدورة الدموية

تساعد المياه على تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان، الأمر الذي يحسِّن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، ولا سيما الأعضاء الحيوية المكونة لمنظومة الجهاز المناعي، مثل الجلد، والغدد الليمفاوية، والطحال، فتصبح المناعة أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات.

2- إفراز اللعاب

تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، من شأنه أن يحفز الغدد اللعابية على إفراز المزيد من اللعاب، الذي يعد أحد الخطوط الدفاعية لجسم الإنسان ضد الفيروسات، حيث يتميز بمحتواه العالي من الإنزيمات، التي تساهم في قتل الكائنات الدقيقة التي تحاول التسلل داخل الجسم عن طريق الفم.

3- تحسين صحة الجهاز الهضمي

تمثل المياه أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، حيث تحفز المعدة على إفراز السائل الحمضي، المعروف بقدرته على مهاجمة الأجسام الغريبة التي تدخل الجسم عن طريق الطعام، كما تساعد المياه على تنشيط حركة القولون والأمعاء، وتجعلهما أكثر قدرة على التخلص من السموم والفضلات الموجودة بجسم الإنسان.

4- تعزيز امتصاص الجسم للفيتامينات

يلعب الماء دورًا أساسيًا في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص فيتامينات، والمعادن، والبروتينات، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد الجهاز المناعي على إنتاج المزيد من أجسام المضادة، التي تمكنه من مكافحة الفيروسات.

شاهد أيضاً

البحوث الفلكية: خسوف كلى للقمر فجرًا ويستمر بصورته الكلية 63 دقيقة

يشهد العالم فجر اليوم الإثنين، خسوفا كلياً للقمر يستمر فى صورته الكلية لمدة ساعة وثلاث …

بالصور |النائب صلاح عيسى يقدم التهنئة للبابا تواضروس بمناسة عيد الميلاد المجيد

كتب  نائب الاسكندرية النائب صلاح عيسى مرسي عبر صفحته الرسميه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بووك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *