الرئيسية / لايف أستايل / اعملى لنفسك cv أنوثة.. إزاى تبقى “استرونج إندبندنت” و”ملبن” فى نفس الوقت

اعملى لنفسك cv أنوثة.. إزاى تبقى “استرونج إندبندنت” و”ملبن” فى نفس الوقت

“مفيش وقت بسبب الشغل؟ من البيت للشغل ومن الشغل للبيت مبقتش أعرف أشوف أصحابى، ولا أهتم بنفسى زى الأول” كلمات تسرى على ألسنة الكثير من الفتيات خاصة فى السنوات الأخيرة بعدما أصبحت الموضة يسيطر عليها مصطلح “استرونج إندبندنت وومن”، وهو أن يكون للفتاة عملها الخاص، وحياتها المستقلة، ومستقبلها الذى تسيره وفقًا لما تحب، لتجد الكثيرات مع مرور الوقت أن “طاحونة الحياة العملية” لم تترك لهن سوى ساعات قليلة على مدار اليوم ليرتحن فيها، وهو ما أثر على الكثير من العلاقات الاجتماعية والأسرية لديهن، وبالطبع يؤثر على الوقت الذى كانت تقتطعه الفتاة لنفسها من أجل اهتمام خاص.

صورة أرشيفية3
ففى الآونة الأخيرة ظهرت أصوات عديدة على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة من جانب الفتيات حديثات التخرج يعلقن على هذا الأمر بطريقة ساخرة رافعات شعار “أنا مش استرونج إندبدنت أنا أصلا بعيط فى حمام الشغل كل يوم”، ربما يكون تعليقًا ساخرًا، لكنه ينقل جانب مهم مما تركته الحياة العملية وضغوطها على الكثير من الفتيات.
41688347_302835930514365_5580727719550779392_nأسماء مراد

وتقدم مدربة الأنوثة “أسماء مراد”،  روشتة بسيطة وسهلة التنفيذ تساعد الفتيات فى الجمع بين صفات الاسترونج إندبدبنت وومن وبين الفتاة المنطلقة، التى تهتم بجمالها وعلاقاتها الاجتماعية.

فتاة

كفايا أعذار

تنصحك مدربة الأنوثة بضرورة إلغاء الأعذار المتكررة التى تلجأين إليها باستمرار بأنه لا يوجد وقت، وأنكِ تتعرضين لضغوط عديدة فى العمل، فمن يريد يستطيع، اجعلى للعمل وقت محدود لا تتعديه، فيكون جزء من حياتك وليس كل الحياة، واقتطعى لنفسك وقت على مدار اليوم للاهتمام بنفسك، والاسترخاء، أو قضائه مع أسرتك، أو الأصدقاء فى خروجة بسيطة.

كما تنصحك بضرورة التقليل من الوقت الذى تستهلكينه فى تصفح مواقع التواصل الاجتماعى، والأفضل الالتقاء بالأشخاص وجهًا لوجه كأفضل طريقة للتواصل فى الحياة، كما عليكِ تخصيص وقت خاص للراحة فقط، فراحتك تنعكس على جمالك، واحرصى باستمرار على توطيد علاقاتك الأسرية أو بالأصدقاء، فذلك يشجعك دائمًا على توفير الوقت لقضائه معهم.

صورة أرشيفية

افصلى بين الشغل والحياة الاجتماعية

ترى مدربة الأنوثة أن الفتيات عليهن التعامل فى بيئة العمل بطريقة سطحية مع المحيطين وخاصة الفتيات، حتى لا يتأثرن بتغير نفسية زميلاتهن، او قضاء طوال اليوم داخل العمل وخارجه مع نفس الوجوه والشخصيات، فالأفضل الفصل بين العلاقات الاجتماعية وعلاقات العمل.

تجنبى الدخول فى منافسة أو “النفسنة”، مع الفتيات فى بيئة عملك، لأن ذلك يؤرق فترة تواجدك فى ساعات العمل، ركزى على أهدافك فقط، دون الدخول فى أى طرق أخرى تشتت تفكيرك، وتهدر وقتك.

صورة أرشيفية1

حبى نفسك

“قدرى نفسك وحبيها هتبقى أجمل واحدة فى الدنيا”، عبارة لخصت بها أسماء مراد أفضل طريقة لتتغلب الفتيات على ضغوط العمل، فإذا أدركت كل فتاة أن جمالها أمر مهم للغاية، وعليها إعطاء لنفسها الفرصة من أجل الاهتمام وتقدير الذات، ستجد نفسها دون أن تشعر تخصص وقت لا يزاحمه أى شىء آخر للاهتمام بنفسك وجمالك.

ماتخليش للاكتئاب مكان

من أكثر المشاكل التى تواجه الفتيات على مدار اليوم هو الشعور بالوحدة والاكتئاب والإحباط، وهو ما عليكِ مواجهته، وعدم السماح بالتفكير فيه لوقت طويل، فتنصحك مدربة الانوثة بالنظر فى المرآة عند كل صباح وقيمى نفسك، وملامحك ودرجة وجود السعادة بها، وبحسبما تريدين نفسك ستكونين.

صورة أرشيفية2

خليكى واقعية ومرنة

عليكِ وضع خطة يومية وشهرية وسنوية، وعلقيها نصب عينيكِ باستمرار، واحلمى بأحلام يمكنك تحقيقها، ومناسبة لظروفك ومجهودك، وكونى مرنة فى النتائج التى تكشف عنها الأيام، طالما قمتِ بالمجهود المطلوب منك، كما يمكنك القيام بتدريب بسيط تنصحك به مدربة الأنوثة وهو بمثابة عمل “سى فى” لأنوثتك، عن طريق ورقة وقلم، اقسمى الصفحة نصفين، نصف لصفاتك الذاتية، والآخر لصفاتك الجسدية، فعلى سبيل المثال صفاتك الذاتية هى هدوئك، طريقة تعاملك، انفعالك، أما الجسدية فهى شكلك، ملامحك، شكل شعرك، فهذا التدريب يساعدك على تقييم نفسك بشكل جيد بين الحين والآخر.

شاهد أيضاً

وظائف خالية| مطلوب إناث للعمل فى شركة تجميل براتب 3200 جنيه

أعلنت شركة تجميل، ومقرها فى رمسيس، عن حاجتها إلى مندوبات مبيعات، براتب 1700 جنيه، بالإضافة …

احترس.. «الشوي» على الفحم يسبب كارثة

يحظى الشوي على الفحم بشعبية كبيرة بفضل نكهته، وارتباطه بالمناسبات والأجواء الاحتفالية، كما أن توصيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *