الرئيسية / أخبار / «البؤساء» على مسرح مركز الهناجر للفنون

«البؤساء» على مسرح مركز الهناجر للفنون

استضاف مركز الهناجر للفنون التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال، مساء السبت، العرض المسرحى “البؤساء” لفريق التمثيل بكلية التجارة بجامعة عين شمس.

العرض مستوحى من قصة الكاتب الكبير فيكتور هوجو، ومن تأليف وتلحين ألان بوبيل وكلود ميشيل شونبرج، وتدور أحداثه فى فرنسا أثناء الثورة الفرنسية، ويتحدث عن مدى معاناة الشعب الفرنسى قبل قيام الثورة، ويضطر البعض للسرقة كما فعل “جان فالجان” الذى سرق رغيفا من الخبز حتى ينقذ حياة ابنة أخته، فيلقى القبض عليه ويقضى فترة العقوبة، وتمر الأعوام إلى أن يصبح جان فالجان عمدة المدينة.

حصل عرض “البؤساء” على العديد من الجوائز، منها المركز الأول بمسابقة المهرجان الذاتى بجامعة عين شمس لعام 2017، وجائزة أفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل سينوغرافيا وغيرها من الجوائز بالمسابقة نفسها، كما حصل على المركز الثانى بمسابقة إبداع بموسمه السادس عام 2017، وجائزة أفضل ممثل المركز الثانى، وجائزة أفضل سينوغرافيا.

كما شارك العرض فى المهرجان القومى للمسرح المصرى عام 2017، ورشح لجائزة أفضل عرض وأفضل مخرج صاعد، وأخيرًا شارك فى مهرجان طنجة الجامعى الدولى بالمغرب لعام 2017 وحصل على جائزة أفضل عمل جماعى، وجائزة أفضل ممثل، وجائزة أفضل سينوغرافيا، ورشح لجائزة أفضل عرض وأفضل مخرج.

شاهد أيضاً

انقطاع المياه عن عدة مناطق فى الإسكندرية

أعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية انقطاع المياه عن مناطق غرب الإسكندرية، بسبب كسر مفاجئ فى …

«القومى للمرأة» ينظم احتفالية «الأنثى حياة»

ينظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية احتفالية “الأنثى حياة” ضمن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *