السكة الحديد تتعاقد على شراء 100 جرار أمريكى

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء، فى اجتماعه اليوم، على تعاقد الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالأمر المباشر مع شركة GE الأمريكية لتوريد جرارات وقطع غيار ودعم فنى بمبلغ 575 مليون دولار.

يتضمن التعاقد توريد 100 جرار جديد، وإعادة تأهيل 81 جرارا، وتوريد قطع غيار طويلة الأجل لمدة 15 عاما مع تقديم الدعم الفنى اللازم.

من ناحية أخرى، وافق مجلس الوزراء، على الطلب المقدم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فيما يخص التحويلات الواردة للحجز بمشروع بيت الوطن “أراضى المصريين فى الخارج”، ويشمل ذلك الموافقة على استكمال تسجيل التحويلات الواردة بالمشروع بعد تاريخ 2/6/2017 وحتى اليوم، مع طرح مرحلة تكميلية بالمدن التى انتهت بها قطع الأراضى وذلك لاستيعاب أكبر قدر من التحويلات، فضلا عن منح الحاجزين بمراحل المشروع المختلفة بصفة دائمة نسبة خصم 7.5% من المبلغ المتبقى لسداد كامل الثمن سواء للأراضى أو الوحدات السكنية، وذلك فيما عدا القسط الأخير.

كما وافق المجلس على مشروعى قرارى رئيس الجمهورية حول الاتفاقين بين الحكومتين المصرية والألمانية، بشأن التعاون المالى لعام 2015، والموقعين فى القاهرة بتاريخ 12/6/2017، وذلك فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة ودعم التعليم الفنى والمهنى، ومجالات تقديم الخدمات الفنية اللازمة للعديد من المشروعات الجارى تنفيذها بمصر فى عدد من القطاعات.

شاهد أيضاً

مدبولى يلتقى مسؤولى شركة سيمنس لبحث تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، حول تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر فى …

اليوم.. لجنة التعليم بالبرلمان تستمع لأصحاب المدارس الخاصة

تستقبل لجنة التعليم بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامى هاشم، اليوم بوفد من ممثلى أصحاب المدارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *