اليوم ..ليلتكم سعيدة على المسرح القومى

يستعد المسرح القومى تحت إدارة الفنان إيهاب فهمى، لاستقبال جمهور العرض المسرحى “ليلتكم سعيدة”، والمقرر افتتاح عروضها فى الثامنة من مساء اليوم الأحد، بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح، وعدد من المسرحيين والمثقفين والمهتمين بفنون المسرح.

 

مسرحية “ليلتكم سعيدة” مأخوذة عن القصة القصيرة “مغنية الكورس” للكاتب الروسى أنطون تشيكوف، من بطولة الفنان محمد على، مريم السكرى، بسنت صيام، مروة عيد، نديم هشام، ألحان مهدى، مساعد مخرج أحمد فؤاد، مخرج منفذ علا فهمى، ملابس هالة الزهرى، ديكور عمرو عبد الله، كتابة وإخراج خالد جلال.

تدور مسرحية تشيخوف حول رجل يدعى (نيقولاى) أخذ يتردد على بيت مغنية عاهرة (أوشا) كل يوم ‏ويبادلها الحب.. ‏وفى يوم زارتها زوجته فجأة دون ميعاد ونظرت إليها فى البداية باحتقار وأهانتها.. ‏وأخبرتها أن زوجها قد أنفق مالا ‏عهدة لديه وأنه مهدد بالسجن وتشرد الزوجة والأولاد.. واتهمت الزوجة ‏‏(أوشا) بأنها السبب فى خراب بيته وأنه كان ‏ينفق ماله عندها، لم تتحتمل (أوشا) ذلك وأعطتها كل الهدايا ‏حتى تلك التى لم يأت بها (نيقولاى) وانتهت القصة بأن ‏الزوج قد غضب وبكى ألمًا أن رأى زوجته ‏الشريفة الطاهرة تركع أمام (أوشا).. شعر بحقارته أن أوصلها لهذا الوضع ‏وخرج من عند (أوشا) وهو ‏يلعنها ويلوم نفسه ألف مرة على أوصل امرأته كى تركع أمام عاهرة. ‏

ليلتكم سعيدة” سبق أن تم تقديمها العام الماضى، ضمن العروض الرقمية لمبادرة “اضحك – فكر – اعرف” التى طرحتها وزارة الثقافة المصرية لتقديم المنتج الثقافى على قناة الوزارة على موقع يوتيوب.

شاهد أيضاً

هل تعرف ..حكاية البيض والفسيخ عند المصريين فى شم النسيم

“الدنيا ربيع والجو بديع .. أقفلى على كل المواضيع”، بهذه الكلمات غنت الفنانة الراحلة سعاد …

الفنانه الصاعدة آيه المصري .. سعيدة بمشاركتى فى الراديو 9090 واستعد لاعمال فنيه قادمه

أكدت المطربة الصاعدة آيه المصري البالغه ١٩ سنة انها بدأت من عمر ٧ سنوات واحترفت …