بالأسماء| المرشحون للرحيل عن الزمالك بنهاية الموسم

فترة عصيبة يمر بها الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك خلال الآونة الأخيرة، ما جعل رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء، يتراجع عن ما كان يفعله خلال الفترة الماضية، من تغيير فى الأجهزة الفنية، كلما تحدث نتائج سلبية بالنسبة للفارس الأبيض.

رئيس النادى صرح بأنه سوف يتجه صوب التغيير فى اللاعبين أنفسهم، وسيترك الأجهزة الفنية حتى نهاية مدة عقدها، مما قد يعود بالنفع على نادى الزمالك.

ووفقًا لهذا التصريح من رئيس النادى الأبيض، فمن المتوقع أن العديد من الأسماء سوف تكون خارج جدران القلعة البيضاء مستقبلًا، لذا سوف نستعرض أبرز اللاعبين الذين من الممكن أن يغادروا صفوف النادى، فى الفترة القادمة.
الثلاثى دائم الإصابات: على فتحى، محمد مجدى، محمد مسعد، تعاقد معهم نادى الزمالك، وتوسم الجميع بهم خيرًا قبل بداية الموسم الحالي، ولكن لم يستفد الفارس الأبيض منهم حتى الآن، وذلك بسبب كثرة الإصابات التى تلاحقهم، ربما بدأ على فتحى الظهير الأيسر، بداية مبشرة رفقة النادى الأبيض، وحقق لقب كأس مصر أمام الغريم التقليدى النادى الأهلى، فى الموسم الماضى، ولكن من بعدها لم يعود من الإصابة مرة أخرى، بينما المدافع محمد مجدى، وصانع الألعاب محمد مسعد، لم يشارك أى منهما مع الزمالك، فى أى مباراة رسمية طوال الموسم الجارى.
تواضع المستوى الفنى: عامل أساسى فى رحيل أغلب اللاعبين عن أى ناًدِ، لاسيما الفرق الكبرى، التى يعتبر نادى الزمالك واحدًا منها بطبيعة الحال، لذا قد نرى المدافع شوقى السعيد، والظهير الأيمن حسنى فتحى، ولاعب وسط الملعب صلاح ريكو، والمهاجمان أحمد جعفر، والزامبى إيمانويل مايوكا، خارج نادى الزمالك فى الموسم المقبل، نتيجة المستوى الفنى المتواضع، الذى ظهروا عليه فى كل مرة تم الدفع بهم خلال هذا الموسم رفقة الفارس الأبيض.
الثلاثى المغضوب عليهم دومًا: أحمد توفيق، إبراهيم صلاح، محمد إبراهيم، هذا الثلاثى تحديدًا، دائمًا ما يعانى من هجوم من قِبل رئيس النادى الأبيض تجاههم، ما يجعل رحيل أى منهم عن القلعة البيضاء، احتمالًا واردًا.
العدول عن سياسة تغيير الأجهزة الفنية من جانب إدارة نادى الزمالك، قد يكون قرارًا صائبًا للغاية، وربما تأخر كثيرًا، ولكن الاتجاه نحو تغيير اللاعبين، قد يكون سلاحًا ذو حدين.

من الناحية الإيجابية، سجعل كل لاعب يقدم أفضل ما لديه دومًا، حتى لا يكون ضحية هذا القرار من جانب إدارة الأبيض، مما سيعود بالنفع على نادى الزمالك من الناحية الفنية بالطبع.

بينما من الناحية السلبية، قد يؤدى هذا القرار إلى أمرين، أولهما أن يتسبب فى غياب الانسجام داخل صفوف نادى الزمالك، بجانب أن يخشى اللاعبين أن ينضموا إلى الفارس الأبيض، حتى لا يتم الإطاحة بهم فى حالة الفشل، الذى دائمًا ما يكون واردًا بشدة، حينما ينتقل اللاعب فى مصر تحديدًا، من مرحلة أقل، إلى مرحلة أعلى، ثانيًا فمن الممكن أن يجد نادى الزمالك نفسه يعانى بشدة قاريًا، خلال بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يعتبر معظم تلك الأسماء مقيدون إفريقيًا، وهو ما يعتبر خطأ كل موسم، الذى يقع به مسؤولو الزمالك، والنادى الأهلى أيضًا.

شاهد أيضاً

عاجل.. تأجيل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2022

فى قرار مفاجئ ودون أى مقدمات، أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، تأجيل قرعة بطولة …

نجل رضا عبدالعال يكشف تطورات حالته الصحية بعد دخول العمليات: «ادعوله»

تحدث نجل رضا عبدالعال المدير الفني السابق لنادي طنطا، عن خضوع والده لعملية جراحية خلال الساعات القليلة الحالية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *