الرئيسية / سياسة / بالساعة.. نظام جديد للتعليم فى جامعة الإسكندرية

بالساعة.. نظام جديد للتعليم فى جامعة الإسكندرية

أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة ستتحول اعتبارًا من العام الجامعى المقبل 2019/2018 إلى الدراسة بنظام الساعات المعتمدة فى مرحلة البكالوريوس، لتوسيع مدارك الطلاب وإكساب مهارات جديدة لبناء الشخصية المتكاملة.

جاء ذلك خلال الحفل الختامى لمسابقة “ابدأ بنفسك.. أنت البداية” التى نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ضمن حملة الميثاق الأخلاقى للطالب الجامعى التى أقيمت تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي تحت عنوان “أنت مراية نفسك” لتكريم الطلاب الفائزين فى مسابقة أفضل عمل إبداعى من وحى الميثاق الأخلاقى بمشاركة رؤساء الجامعات المصرية ونواب وعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأكد الكردى، حرص الجامعة على قيام الطلاب بممارسة الأنشطة المختلفة والتعرف على ثقافات أخرى ليكونوا خير سفراء لجامعتهم بعد التخرج.

على صعيد آخر، أعلن الكدرى إطلاق مسابقة تخرج لطلاب هذا العام لأحسن ثلاث أغنيات، بناء على عدد المشاهدات على موقع الفيديوهات “you tube”.

من جانبه أشاد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب فى كلمته إلى حرص القيادة السياسية على بناء عناصر الشخصية المصرية وفى مقدمتها القيم والأخلاق والانتماء والوطنية.

وأشار جابر إلى أن اختيار جامعة الإسكندرية ضمن ثلاث جامعات ليتم إجراء مسابقة إبداعية بين طلابها للتعبير عما تناوله الميثاق الطلابى من موضوعات وأفكار عن مكافحة الفساد، وصفات الطالب الجامعى المثالى وأهداف الميثاق الأخلاقى، وآليات تطبيق الميثاق.

شاهد أيضاً

بيان من صحة الأقصر عن وجود حالات إصابة بـ«الفاشيولا»

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر عدم رصد أى حالات …

حصيلة شهداء ومصابى مسيرات العودة اليوم

قُتل شاب فلسطينى، وأصيب أكثر من 300 آخرين، أثناء قمع قوات الجيش الإسرائيلى مسيرات العودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *