الرئيسية / سياسة / بلبيس.. امتحانات نهاية العام خالية من أسئلة السياسة والدين

بلبيس.. امتحانات نهاية العام خالية من أسئلة السياسة والدين

عقد محمد على، مدير إدارة بلبيس التعليمية بمحافظة الشرقية، الخميس، اجتماعا مع قيادات الإدارة لمناقشة استعدادات الإدارة لامتحانات الفصل الدراسى الثانى، والتى تبدأ فى 2 مايو المقبل.

وقال هلال زايد، المستشار الإعلامى لبلبيس التعليمية، إن الإدارة مستعدة لامتحانات نهاية العام، وإن مدير عام الإدارة ووكيل الإدارة مصطفى عبدالسلام شددًا خلال الاجتماع على ضرورة مراعاة توزيع الدرجات من الناحية الفنية الشمولية مع مراعاة الطلاب بمختلف مستوياتهم، وعلى ضرورة وضوح الأسئلة بحيث تكون مباشرة لا تحتمل أكثر من إجابة، والبعد عن الإيحاءات والتلميحات السياسية والدينية.

وأضاف زايد أنه تم تأمين أماكن وضع الأسئلة ومراعاة الاشتراطات الأمنية اللازمة، كما تم التشديد على ضرورة توفير المناخ المناسب داخل اللجان وأن يطلع الجميع على اللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات وحالات إلغائها.

وأوضح زايد أن تصحيح أوراق الامتحانات سيكون بشكل يومى بعد انتهاء امتحان المادة فى نفس اليوم وبمتابعة من الموجه العام والموجه الأول، مشيرا إلى أنه سيتم تصحيح الصف السادس الابتدائى كل فى مدرسته بدقة وسرية تامة.

وأكد زايد أنه لن يتم إعلان النتيجة أو تسليم الشهادات إلا بعد انتهاء الموجه من مراجعة نسبة الـ10% مع مراجعة الراسبين والدور الثانى وإخطاره بعلم وصول، بالإضافة إلى الحرص على أن يتاح لأولياء الامور الاطلاع على نتائج أبنائهم بالشهادات دون ربطها بأى مبالغ منعا للمساءلة القانونية والإعلان عن إعادة التصحيح ومواعيده بالمدارس ومقار الكنترولات.

شاهد أيضاً

إطلاق نار فى لندن.. واعتقال 3 أشخاص

وقع إطلاق نار فى منطقة إنفيلد شمال العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى سقوط …

«التعليم»: جدول امتحانات الصف الأول الثانوى المنتشر على «فيسبوك» مزور

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، إنه جدول امتحانات الصف الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *