الرئيسية / سياسة / توريد 206 آلاف طن قمح بشون وصوامع الشرقية

توريد 206 آلاف طن قمح بشون وصوامع الشرقية

قال خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن عملية توريد الأقماح للصوامع والشون المطورة الحكومية المخصصة بنطاق المحافظة تسير بصورة منتظمة.

وأشار محافظ الشرقية إلى أن إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2018 حتى الخميس بلغت 206 ألفًا و307 أطنان و8 كيلوجرامات قمح، وذلك بعد توريد 20889 طنًا و420 كيلوجرامًا من القمح.

وأكد المحافظ إلى أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح هذا الموسم بنطاق المحافظة تبلغ 381 ألفًا و846 فدانًا، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرورعلى الصوامع والشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق المحافظة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة، والتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحية وسليمة، موضحا أن إجمالى عدد الصوامع والشون المطورة الحكومية والمخصصة لاستقبال القمح لهذا العام 48 صومعة وشونة مطورة حكومية وقطاع خاص بطاقة استيعابية 562 ألفًا و719 طنًا تكفى للاحتياجات المحافظة من القمح.

وناشد المحافظ المزارعين بالالتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعًا لحدوث مشكلات، وأكد أن الدولة لا تدخر جهدا فى الاهتمام بالمزارعين وتقديم كافة التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى توريد المحصول، مشيرا إلى ان الفترة القادمة ستشهد زيادة فى كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

شاهد أيضاً

بيان من صحة الأقصر عن وجود حالات إصابة بـ«الفاشيولا»

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر عدم رصد أى حالات …

حصيلة شهداء ومصابى مسيرات العودة اليوم

قُتل شاب فلسطينى، وأصيب أكثر من 300 آخرين، أثناء قمع قوات الجيش الإسرائيلى مسيرات العودة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *