الرئيسية / أخبار / رمضان فرج الله فرج: إنجازات السيسى فى العشوائيات لم تتحقق منذ 40 عاما

رمضان فرج الله فرج: إنجازات السيسى فى العشوائيات لم تتحقق منذ 40 عاما

أشاد المهندس رمضان فرج الله فرج صالح عضو حملة مبادرة رئيس الجمهوريةللقرى الأكثر فقرآ، بتصريحات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية التى أكد فيها أن الوزارة انتهت حتى الآن من تطوير 298 منطقة غير آمنة وجارٍ الانتهاء من تطوير 59 منطقة أخرى، تحتوى على 214354 وحدة سكنية.

وأعلن الوزير الانتهاء من تطوير 53 منطقة غير مخططة، وجارٍ تطوير 17 منطقة أخرى وتبلغ مساحة تلك المناطق 152 ألف فدان وأنّه تم الانتهاء من تطوير 18 سوقا عشوائية، وجارٍ تطوير 22 سوقاً أخرى لتوفير مناطق حضارية للبيع والشراء، وتشجيع حركة التجارة والاستثمار، وتوفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وقال رمضان فرج الله فرج، فى بيان له، إن هذه الإنجازات التى حققتها الحكومة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مجال الإسكان لم تحقق على مدى الـ40 عاما الماضية، فى ملف إسكان العشوائيات وبعد معاناة قاطنيها على مدار هذه السنوات، موجها التحية لجميع وزراء الإسكان السابقين، على ماحققوه من إنجازات كبيرة خصوصا فى اقتحام الصحراء وإنشاء مجتمعات عمرانية جديدة على أحدث طراز معمارى، وهو ما ساهم فى حل مشكلات الإسكان.

وأوضح فرج الله أن الوحدات السكنية التى يتم تنفيذها فى مجالات الإسكان التعاونى والاجتماعى وإسكان الشباب وتطوير العشوائيات والتخلص من المناطق الخطرة وتوفير وحدات سكنية لقاطنيها بالمجان وتجهيزها بأحدث الأثاث فى ظاهرة إيجابية وغير مسبوقة فى تاريخ أى دولة بالعالم.

وأكد أن الحكومة اقتحمت هذا الملف الشائك الذى عانت منه الدولة وكذا المواطنون لعقود بإرادة ومتابعة مستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطن المصرى، مشيرا إلى أن حق المواطن المصرى فى توفير سكن كريم له ولأسرته أصبح واحدا من أهم حقوق الإنسان فى مصر.

والجدير بالذكر  التقى عمدة القرية فرج الله فرج صالح مع النائب زكريا حسان نائب الدائرة وبعض أهالى القرية ووعدهم بسرعة حل العقباتان و المهندس رمضان فرج الله فرج عضو حملة مبادرة رئيس الجمهوريةللقرى الأكثر فقرآ
وعمل  من قبل فى مبادرة تكافل وكرامة والحمد لله وفقت فى مساعدة الكثيرمن فقراء البلدة 
وعمل فى مبادرة الازهرالشريف وبفضل الله أسر كثيرة استفادت من هذه المبادرة والأن لهم رواتب شهريه
وأيضا وفقنا فى بناء بيوت لغير القادرين

شاهد أيضاً

بالفيديو.. متحدث الوزراء: من المتوقع استمرار الحظر فى رمضان

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع أن يستمر حظر …

مدبولي: إيقاف النقل العام والمترو والسكة الحديد في شم النسيم

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام والسكك الحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *