سياسة

طلب إحاطة حول استخدام القرآن فى الدعاية لمنتجات طبية غير مرخصة

تقدم النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، بشأن استغلال القرآن الكريم في الدعاية لأدوية ومنتجات طبية غير مرخصة عبر القنوات الفضائية بالمخالفة للقانون.

وقال أبو العلا، فى طلب الإحاطة: “للأسف الشديد رغم صدور القانون رقم ٢٠٦ لسنة ٢٠١٧ بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية منذ عام ٢٠١٧، إلا أن المجتمع ما زال يعانى من الإعلانات المضللة عن المنتجات الطبية والصحية التي توحي للمواطنين قدرة تلك المنتجات علي الشفاء من بعض الأمراض”.

وأضاف: “وصل الأمر مؤخرا، إلي إستخدام القرآن الكريم في تلك الإعلانات المضللة، وذلك في محاولة للتأثير علي المواطنين وإقناعهم بجدوى تلك المنتجات الطبية، حيث ظهر شخص في أحد الاعلانات علي القنوات الفضائية ممسكا بالمصحف الشريف ويقسم بأن المنتج المعلن عنه كان سببا في شفائه من مرض السكر، وذلك بالإضافة إلي غيرها من الوقائع التي يتم استخدام آيات القرآن الكريم في تلك الإعلانات المضللة للتأثير في المواطنين”.

وأكد أبو العلا، أن مثل تلك الوقائع، تمثل خطرا كبيرا، سواء في تضليل المواطنين والتأثير عليهم بإستخدام القرآن الكريم وبالتالي حدوث تأثيرات سلبية علي صحتهم باستخدام تلك المنتجات غير المرخصة، وكذلك لما تمثله من إساءة لاستخدام القرآن الكريم في مثل تلك الأفعال المضللة”.

مقالات ذات صلة