الرئيسية / سياسة / «كهرباء مصر»: تركيب مليون عداد ذكى ضمن تحديث 3 مراكز للتحكم

«كهرباء مصر»: تركيب مليون عداد ذكى ضمن تحديث 3 مراكز للتحكم

أكد المهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، اهتمام مصر بتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية على كل المستويات لتحقيق أكبر قدر من التعاون، الذى يتضمن تبادل الخبرات فى جميع المجالات وتوفير المساعدات الفنية وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات.

وشدد المهندس جابر فى كلمته خلال افتتاح فعاليات الاجتماع الـ52 لاتحاد الطاقة فى إفريقيا “APUA”، والذى تستضيفه وتنظمه مصر والشركة القابضة لكهرباء مصر فى الفترة من 8 إلى 12 يوليو الجارى، على أهمية التعاون الإقليمى فى مجال الطاقة الكهربائية، وما له من مردود إيجابى على استخدام الموارد الطبيعية المتنوعة للطاقة بشكل أمثل، مشيرًا إلى اهتمام مصر بأن يكون قطاع الطاقة قادر على تلبية كل متطلبات التنمية الوطنية المستدامة لموارد الطاقة.

وقال رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر: “إن القطاع يسعى إلى زيادة وتطوير إنتاج الطاقة عن طريق الطاقات المتجددة، وربط هذه الطاقة من مصادرها المختلفة بالشبكة الكهربائية على نحو فعال، ومن هنا كان الاتجاه إلى استخدام الشبكات الذكية، والتى تتركز على استعمال العدادات الذكية وأنظمة الإدارة عن بعد”.

وأضاف: “كما يعمل القطاع على تدعيم وتطوير شبكات النقل والتوزيع”، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا العمل على إنشاء 20 مركز تحكم فى شبكات النقل والتوزيع، وفى مجال العدادات الذكية يجرى تنفيذ مشروع تجريبى لتركيب حوالى 250 ألف عداد ذكى فى نطاق 6 شركات توزيع، بالإضافة إلى تركيب مليون عداد ضمن مشروع تحديث 3 مراكز تحكم بشبكات الكهرباء”.

وأشار رئيس اتحاد الطاقة بإفريقيا، فى كلمته خلال الاجتماع، إلى الإمكانيات الهائلة للقارة الإفريقية، مؤكدًا أهمية تدعيم التعاون مع الدول الإفريقية، وخصوصا مصر.

وسيتم خلال الاجتماع عقد عدد من الاجتماعات، تتضمن اجتماع اللجنة التوجيهية لمشروع مراكز التميز الإفريقية “ANCEE”، واجتماع المجلس التنفيذى لإدارة الاتحاد “Executive Committee Board”، واجتماع الجمعية العامة العادية “General Assembly”، وسيتخلل الاجتماعات ورشة عمل فى مجال الشبكات الذكية لمناقشة الفرص والتحديات والخيارات الاستراتيجية.

وسيشارك فى هذه الاجتماعات أعضاء الاتحاد وممثلو الشركات، فضلًا عن ممثلين من أبرز الدول المشاركة “كوت ديفوار، زامبيا، غانا، مالى، السنغال، النيجر، أنجولا، الجزائر، بوروندى، ليبيا، بوركينا فاسو، جنوب إفريقيا، إثيوبيا، الكونغو وتونس”، كما سيصاحب عقد الاجتماعات إقامة معرض من خلال الشركات المصرية العاملة بمجال الصناعات الكهربائية، فى إطار تشجيع التصنيع المحلى واهتمام دول الجوار بما وصلت إليه هذه الصناعات من جودة عالية.

شاهد أيضاً

إطلاق نار فى لندن.. واعتقال 3 أشخاص

وقع إطلاق نار فى منطقة إنفيلد شمال العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى سقوط …

«التعليم»: جدول امتحانات الصف الأول الثانوى المنتشر على «فيسبوك» مزور

قال أحمد صابر، المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى، إنه جدول امتحانات الصف الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *