الرئيسية / مرأة / لو حامل وصايمة.. تناولى هذه الأطعمة

لو حامل وصايمة.. تناولى هذه الأطعمة

قالت الدكتورة نيفين ندى، استشارى النساء والولادة، إنه لا يجب صيام السيدة الحامل فى حالتين.

وأضافت نيفين، فى تصريحات أن الحالة الأولى، هى السيدة الحامل المصابة بالسكر، والحالة الثانية هى التى ينخفض لديها مستوى الأنيميا لأقل من 8، مشيرة إلى أنه إذا حدث للسيدة الحامل فى أثناء الصوم أى ظرف طارئ، فعليها بالإفطار فورا.

وأشارت استشارى النساء والولادة، إلى أنه يجب على السيدة الحامل تناول السوائل والبروتين والخضروات، وأن تتناول وجبة كاملة متكاملة ولا تهمل أى جانب منها على حساب الآخر.

وتابعت أن هناك قائمة طعام لا ينصح للحامل بتناولها، وعلى رأسها الثوم، لأنه يؤدى إلى انتفاخ البطن، والطعام الحار، لأنه يعمل على تهيج القولون، ويجب أن يكون الملح فى الطعام أقل من المتوسط، لأنه يُكوِّن الصديد وحينها تحتاج الحامل إلى المضادات الحيوية، وهى ممنوعة من تناولها فى أثناء فترة الحمل، مشيرة إلى أنه لا يجب تناول الحلبة لأنها تسبب الطلق المبكر، ولا يجب تناول أى طعام يحتوى على الزيوت، لأنه يسبب الحموضة.

ونوهت نيفين إلى أهمية فيتامين “د” لأنه يعمل على تقوية العظام لها وللجنين، ويجعل الطفل لا يعانى من نقص فى الكالسيوم، ويعمل على در اللبن فى أثناء الرضاعة، ويمكن الحصول عليه من خلال الألبان، مضيفة أن فيتامين “c” يعمل على زيادة حجم السائل المحيط بالجنين، ويمكن الحصول عليه من خلال البرتقال.

وبشأن وجبة السحور، نصحت استشارى النساء والولادة، بأن تكثر السيدة الحامل من تناول الزبادى.

شاهد أيضاً

هذه الأسباب الحقيقية لاختفاء الحب بعد الزواج!

أمال أحمد نعيش قصة حب ساخنة، سطورها اللهفة وكلماتها الحنين، نشتاق للحبيب حتى وهو أمام …

ليست أنانية.. عيشي لنفسكِ هذا الأسبوع وشاهدي النتيجة!

رحاب درويش تعتقد بعض النساء، وخاصة من الزوجات والأمهات، أنهن لا يجب أن يعشن لأنفسهن، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *