“محلية النواب”: التطبيق التجريبي لاشتراطات البناء فرصة لتلافي الملاحظات

أكد النائب عمرو درويش، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب وأمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اشتراطات البناء الجديدة ستكون فرصة مهمة للقضاء على النمو العشوائى والوصول لتخطيط عمرانى جيد، موضحا أن تطبيقها بشكل تجريبى سيكون فرصة لتلافى أى ملاحظات قبل تعميمه على مستوى الجمهورية.
وشدد أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن معظم المنازل المصرية تشبه الصناديق ولا يوجد بها منظر جمالى أو ضبط عمرانى ممنهج، موضحا أن تنفيذ الاشتراطات الجديدة ستؤدى لخلق بيئة صحية وإعمار متميز بمختلف محافظات مصر.
وأكد أن لجنة الإدارة المحلية ستتبع أثر تنفيذها على مستوى الجمهورية وتقييم المرحلة التجريبية بجلسات مع الجهات المعنية، مؤكدا أن هذا التطبيق سيفرز تحديد للأماكن والمناطق التى يصلح فيها تنفيذ الاشترطات وغيرها التى ستحتاج لتعديل الاشتراطات بما يتلائم مع طبيعة العمران القائم.
وأشار إلى أن التطبيق التجريبى سيظهر ما إذا كانت تلك الاشتراطات تحتاج بالفعل لتطبق فقط على المجتمعات العمرانية الجديدة أم يمكن تنفيذها على كافة المحافظات، خاصة وأن هناك اشتراطات يمكن صعوبة تطبيقها في الريف والعمران القائم عن تنفيذها بالمجتمعات العمرانية الجديدة.

شاهد أيضاً

طلب إحاطة حول استخدام القرآن فى الدعاية لمنتجات طبية غير مرخصة

تقدم النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إلى الدكتور مصطفى مدبولى …

محلية النواب تناقش طلب إحاطة حول تأخر إصدار الأحوزة العمرانية

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس …