الرئيسية / أخبار / مدبولي: إيقاف النقل العام والمترو والسكة الحديد في شم النسيم

مدبولي: إيقاف النقل العام والمترو والسكة الحديد في شم النسيم

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام والسكك الحديد ومترو الأنفاق واتوبيسات النقل العام ووسائل النقل النهري وإيقاف كل اتوبيسات الرحلات التي تنتقل بين المحافظات والمدن والشواطئ تزامنا مع شم النسيم يوم الاثنين المقبل للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا.
وأضاف مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي له اليوم، نحن في حاجة |إلى الحفاظ على صحة المواطن المصري والاستمرار في عجلة الاقتصاد المصري واستمرار فرص العمل.
يشار إلى ان مجلس الوزراء كان قد وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وتعتبر الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين هي أحد أهم السياسات الضريبية لتحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع عبء الضريبة طبقًا لمستويات الدخول وبشكل يحقق العدالة والمساواة.
وحرصا على تحقيق مزيد من العدالة الاجتماعية، قامت وزارة المالية بإعداد مشروع القانون الذي ينص على تعديل للمادة (8) فيما يتعلق بسعر الضريبة وشرائح الدخل للأشخاص الطبيعيين، كما تضمن تعديلًا للمادة 87 مكررًا بشأن فرض مبالغ ضريبة إضافية على الفرق بين قيمة الضريبة النهائية وقيمة الضريبة الواردة بالإقرار الضريبي.
وارتكز مشروع القانون على إلغاء نظام الخصم الضريبي واستبداله بشرائح أكثر عدالة وتحقيق تصاعدية الضريبة طبقًا لمستوى الدخل وتوجيه الدعم إلى مستحقيه، ودعم الشرائح الأقل دخلًا وتخفيض عبء الضريبة عنهم، عن طريق رفع حد الإعفاء من 8 آلاف إلى 15 ألف جنيه، بالإضافة إلى 7 آلاف جنيه إعفاء شخصي للعاملين لدى الغير؛ ليصل إجمالي الإعفاء إلى 22 ألف جنيه سنويًا.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. متحدث الوزراء: من المتوقع استمرار الحظر فى رمضان

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إنه من المتوقع أن يستمر حظر …

مدير معهد ناصر: مش كل واحد كح أو رشح شوية يبقى عنده كورونا

قال الدكتور حازم الفيل، مدير مستشفى معهد ناصر، إنه جاء دور المواطن للالتزام بالإجراءات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *