وزير التموين يقرر خفض سعر كيلو السكر إلى 10.5 جنيه للمستهلك

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا بخفض أسعار السكر، ليباع الكيلو رسمياً بسعر 10.50 جنيه للمستهلك فى الأسواق، وإنهاء تعدد الأسعار الذى شهدته الأسواق خلال الفترة الماضية، وإلزام الموزعين بكتابة السعر على العبوات.  

 وتضمن القرار بيع طن السكر  للموزعين  (التجار ) بسعر 9250 جنيه، على أن تقوم الشركات المنتجة للسكر بتوريد 1250 جنيه عن كل طن يباع للتجار لحساب موازنة الأسعار، لدعم استيراد باقى الاحتياجات من الخارج وسد الفجوة.

كما تضمن القرار الوزارى بيع طن السكر للأغراض الصناعية، بسعر 10 آلاف و500 جنيه على أن يتم توريد الشركات المنتجة 1500 جنيه عن كل طن يباع للشركات الصناعية، لحساب صندوق موازنة الأسعار، ودعم أسعار السكر المستورد.

وألزم القرار “هيئة السلع التموينية ” باستيراد السكر الخام من الخارج لسد فجوة الاحتياجات، وتكريره  في شركة السكر والصناعات التكاملية وشركات البنجر

كما تضمن القرار إلزام شركة السكر والصناعات التكاملية بتوفير 130 ألف طن سكر شهريا لصالح وزارة التموين، على أن تقوم 4 شركات لإنتاج السكر من البنجر وهى (الفيوم ..والنوبارية.. والدلتا..والدقهلية ) بتوفير 90 ألف طن للسوق المحلى بجانب 30 ألف طن للشركات الصناعية فى عبوات جامبو زنة طن للعبوة الواحدة .

وحدد القرار الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية، وإدارة الرقابة والتوزيع بالوزارة بمتابعة تنفيذ القرار، ومراقبة الشركات والموزعين وحلقات البيع فى الأسواق للتأكد من الالتزام ببيع السكر للمستهلكين بالأسعار الجديدة.

شاهد أيضاً

طلب إحاطة حول استخدام القرآن فى الدعاية لمنتجات طبية غير مرخصة

تقدم النائب أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إلى الدكتور مصطفى مدبولى …

محلية النواب تناقش طلب إحاطة حول تأخر إصدار الأحوزة العمرانية

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس …