«ويكيليكس» يحذر مستخدمى «واتساب» من كارثة

كشف موقع ويكيليكس، عن أدوات القرصنة المستخدمة من قبل وكالة الاستخبارات المركزية CIA لاختراق الأجهزة الإلكترونية، مثل الهواتف الذكية والحواسيب الشخصية.

ووفقا لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، فقد عرض موقع ويكيليس آلاف الوثائق المسربة، وهذه هى المرة الأولى منذ فترة طويلة التى يتم فيها تسريب هذا العدد الكبير من الوثائق ذات الصلة بوكالة الاستخبارات المركزية على شبكة الإنترنت.

وبحسب تسريبات موقع ويكيليكس، فإن وكالة المخابرات المركزية CIA قادرة على تجاوز خاصية تشفير بيانات واتساب، تيليجرام، وسيجنال.

ويقوم قراصنة الحكومة الأمريكية، وفقا لويكليكس، باختراق هواتف الأندرويد لسحب الملفات الصوتية والرسائل الإلكترونية قبل أن يتم تشفيرها، أى أنه يتم سحب الملفات من جهاز المستخدم قبل أن يتم تشفير البيانات والرسائل من قبل برامج المحادثةة التى تم ذكرها أعلاه.

وقد صرح المتحدث الرسمى باسم وكالة الاستخبارات المركزية، دين بويد، لصحيفة نيويورك تايمز بأن: “نحن لا نعلق على صحة أو مضمون وثائق استخباراتية مزعومة”.

والجدير بالذكر أنه تم تسريب 7818 صفحة مع 943 مرفق، بينما يقول موقع ويكليكس بأن الأرشيف الكامل للمواد التابعة لوكالة الاستخبارات المركزية يضم مئات الملايين من المعلومات المشفرة.

شاهد أيضاً

كيف تسيطرين على الرغبة الشديدة في تناول الحلويات بعد الوجبات؟

ساندرا ماهر تنتاب العديد من الأشخاص رغبة شديدة في تناول الحلويات بعد الوجبات، وما لا …

أهمّ النصائح للعناية بالمنطقة الحسّاسة

قد يبدو الموضوع حساسا أو شائكاً، كما ليس من اليسير الحديث عنه بشكل مفصّل، إلا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *