الرئيسية / مرأة / للنساء فقط / 5 فوائد لتمرين السكوات للنساء

5 فوائد لتمرين السكوات للنساء

السكوات من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية عضلات الساقين وشد المؤخرة وتقوية عضلات الظهر، وهو تمرين مفيد جداً للسيدات فهو يعطيهن مظهرا رشيقا وجسما قويا في نفس الوقت.

ويساعد هذا التمرين على التخلص من السيلوليت الموجودة على منطقة الأرداف، فهو يعمل على شد الجلد حتى لا تظهر به أي تشققات ويبدو بصورة صحية ونضرة.

إليك أهم فوائد تمرين السكوات للنساء:

– ليونة الجسم:

يساعد هذا التمرين في الحفاظ على ليونة الجسم وعضلات الركبتين لتصبح أقوى، وتتحمل أي أوزان زائدة أو مجهود أكبر.

– زيادة القدرة البدنية:

تزيد هذه التمارين من القدرة البدنية للسيدات وقدرتهم على تحمل الأعمال المنزلية الشاقة، كما أن هذه التمارين تحرق الدهون الزائدة عن حاجة الجسم بنسبة 70 سعرة حرارية للعضلة الواحدة.

– قوة للعضلات:

هذه التمارين تجعل العضلات أكثر قوة وتكون مقاومه لأمراض الروماتيزم وهشاشة العظام التي تصيب الكثير من السيدات مع التقدم في السن، وتساعد المرأة في اكتساب ثقة أكبر في نفسها وتخلصها من الطاقة السلبية التي قد تنتج من أي مشاكل أو ظروف قد تواجهها في يومها.

– عضلات المعدة:

يقوي هذ التمرين عضلات المعدة ويشد عضلات الجسم كالساقين ويرفع الأرداف لتظهر بشكل جميل غير مترهل، وهو من التمارين السهلة جداً للمبتدئين فهي لا تسبب أي آلام للظهر بس تساعد على تقويته لتحمل أي متاعب.

– التخلص من السموم:

هذا التمرين من أكثر التمارين التي تساعد الجسم في التخلص من السموم والأوساخ الموجودة به فهي تساعد علي تدفق السوائل بشكل جيد في الجسم وبالتالي تسهل من عملية هضم الطعام بشكل طبيعي.

– طريقة عمل تمرين السكوات: 

يجب عمل تمارين الإحماء لمدة ربع ساعه عامة قبل البدء في عمل أي تمرين حتى لا يحدث أي تمزق للعضلات، وتستعد العضلات للمجهود التي ستقوم به. وهذا التمرين يمكن القيام به بكل سهولة في البيت دون الحاجة للنزول من المنزل أو شراء أدوات رياضية.

ولعمل هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم ثم النزول بوضع القرفصاء بحيث أن تكون الركبتين في نفس مستوي حافة القدمين، ويجب أن يكون الظهر مستقيما.

انزلي بهدوء حتى لا يحدث أي تمزق للعضلات ويمكن الاستعانة بكرسي في البداية، ويتم تكرار هذا التمرين على مجموعات وأخذ راحه دقيقتين بين كل مجموعه لإعطاء العضلات هدنة.

– تحذيرات قبل القيام بالتمرين: 

ضرورة الإحماء قبل البدء في التمرين، وعدم استخدام الأوزان الكبيرة، ويفضل اللعب بدون أي أوزان خاصة للمبتدئين، والحفاظ على استقامة الظهر طوال فترة التمرين، والهبوط ببطء وحذر حتى لا يتم التحميل على الركبتين ويصابوا بأي تمزق.

شاهد أيضاً

للسيدات.. أظافرك تحدد مستوى نظافتك

أكد خبراء الجمال أن أبرز ما يشير إلى مستوى نظافة المرأة هو مدى اهتمامها بأظافرها، …

زوجكِ لا يهتم بنظافته الشخصية؟ كيف تتصرفين؟

سميرة رضوان قد يكون قلة اهتمام الزوج بنظافة جسده وملابسه ورائحة أنفاسه، من القضايا المفصليّة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *