6 أسباب تساهم في ظهور حب الشباب على المؤخرة

تُعد حبوب المؤخرة من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الرجال والسيدات، وعلى الرغم من أنها ليست مشكلة خطيرة أو كبيرة، إلا أنها تسبب شعورًا بالانزعاج وعدم الراحة، كما وتسبب لدى البعض ألم وحكة في بعض الأحيان، ولذلك سنستعرض في السطور القادمة الأسباب التي تقف وراء ظهور حب الشباب في المؤخرة، وكيفية التخلص منه بشكل نهائي.

وبهذا الخصوص، تقول الدكتورة أماندا دويل، وهي طبيبة أمراض جلدية في مدينة نيويورك، إن هناك أنواعًا مختلفة لحبوب المؤخرة؛ النوع الأول يكون على شكل نتواءات صغيرة بلون الجلد، أما النوع الثاني يكون على شكل نتوءات بنية داكنة، والنوع الثالث يكون عبارة عن نتواءات صغيرة حمراء متورمة، والنوع الأخير، هو النتواءت الحمراء الملتهبة والكبيرة.

أما عن سبب ظهور حب الشباب في منطقة المؤخرة، توضح الدكتورة دويل، أن هناك مزيجًا من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب في هذه المنطقة منها:

العوامل الوراثية

يؤثر العامل الوراثي على ظهور حب الشباب في جميع أنحاء الجسم، وفي المؤخرة أيضًا، لذلك في حال كنت تعاني من أي عامل وراثي، فذلك سيجعل التخلص من حب الشباب أمرًا صعبًا للغاية، ولهذا فإنَّ عليك فقط الحفاظ على نظافة بشرتك، واستخدام منتجات تحارب حب الشباب، كما عليك زيارة طبيب الجلدية الخاص بك، لاختيار العلاج الانسب.

الإجهاد

يُعد الاجهاد والتوتر من أسباب ظهور حب الشباب، لذلك عليك تهدئة أعصابك والاسترخاء ومحاولة موازنة حالتك المزاجية، للتخلص من حب الشباب المزعج.

النظام الغذائي

img

أثبتت العديد من الدراسات أن هناك بعض الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة ظهور حب الشباب، مثل الأطعمة الغنية بالسكر، أو الأطعمة الحارة، أو منتجات الألبان.

التقلبات الهرمونية

هناك العديد من التقلبات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب، ويعرف هذا النوع من الحبوب بحب الشباب الهرموني، وهناك بعض العلاجات المصممة خصيصًا لهذه المشكلة التي تحدث بسبب تحديد النسل، أو الدورة الشهرية.

الملابس الضيقة

الملابس الضيقة والاحتكاك الذي يحدث بسببها يؤثر بشكل كبير على الجلد، ويؤدي إلى ظهور البثور، لذلك غالبًا تعاني النساء التي ترتدي ملابس ضيقة من ظهور حب الشباب على منطقة المؤخرة والصدر.

التعرق

لا يؤدي التعرق الذي ينتج من ممارسة الرياضة إلى ظهور حب الشباب، إلا أن بقاء العرق على الجسم لفترات طويلة دون الاستحمام أو تغيير الملابس، يجعل المنطقة بيئة جيدة للبكتيريا التي تسبب حب الشباب.

ويمكن التخلص من حبوب المؤخرة باستخدام غسول يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يُعد آمنًا على البشرة، ويساعد على منع وعلاج انسداد المسام، وبالتالي، يمنع من ظهور حب الشباب على المؤخرة.

Based on our understanding of the term “sell” under the CCPA and under current regulatory guidance, we do not believe we engage in such activity. cialis price malaysia Smartphone is changed for a new one on your account page on.

شاهد أيضاً

كيف ترطبين المنطقة المحيطة بعينيك بشكل صحيح؟

تعد المداومة على ترطيب البشرة من الأمور المهمة للحفاظ على حيويتها ونضارتها، خاصة إذا كانت …

فوائد لا تحصى للنوم بالجوارب.. منها تحسين الحياة الجنسية

هناك العديد من الأساطير المتعلقة بعادة النوم بالجوارب، فالبعض يعتقد أنها سيئة ومضرة بالصحة، فيما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *